كفالات

البانيا -

مشروع كفالة الأيتام بألبانيا

سهم :15 د.ك
مشروع مستمر
قيمة التبرع
3582 د.ك
د.ك
تاريخ الإنشاء :
2020-12-20
تاريخ الإنتهاء :
2021-12-21
شارك :
قال رسول صلى الله عليه وسلم‏:‏ ‏ “‏أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين‏”‏ وأشار بإصبعيه السبابة والوسطى وفرّج بينهما‏ (رواه البخاري).

title

لم يألُ الإسلام جهدا في حث الناس على كفالة الأيتام ورعايتهم فسحب، بل أولاه من اهتماماً خاصاً. حيث يعد اليتيم طفلا مثل الآخرين من الأطفال يتمتع بكامل الحق في العيش الكريم؛ قال الله تعالى: ﴿أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ * فَذَلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ﴾ (سورة الماعون: 1-2). بل يجب تقديم فرص متساوية للنمو ولتقلي التعليم والرعاية؛ حيث لا يعتبر اليُتم في ديننا عاراً ولا ذنبا، فقد نشأ رسولنا الكريم – صلوات الله وسلامه عليه – يتيما منذ ولادته؛ كما جاء ذلك في قوله تعالى: ﴿أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَى﴾ (الضحى: 6).

ولقد جعل الإسلام من كفالة اليتيم باباً واسعاً للخير، يتضح ذلك في قول الله تعالى: ﴿يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنْفِقُونَ قُلْ مَا أَنْفَقْتُمْ مِنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ﴾ (سورة البقرة: 215). و

كما كان –عليه الصلاة والسلام – قدوةً حسنة في التعامل مع اليتيم فقال: “إِنْ أَرَدْتَ أَنْ يَلِينَ قَلْبُكَ، فَأَطْعِمِ الْمِسْكِينَ، وَامْسَحْ رَأْسَ الْيَتِيم” (رواه أحمد).

الكلمات المفتاحية : مشروع كفالة الأيتام بألبانيا
Ali
donation comments here.
K.D 50.00
No. of Donate: 16 times
Anonymous
donation comments here.
K.D 25.00
No. of Donate: N/A
Stephen shaw
donation comments here.
K.D 100.00
No. of Donate: 7 times
Showing 1-5 of 684 donators